آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من يستخدم البيانات المحاسبية؟

 

من يستخدم البيانات المحاسبية؟



تعتمد المعلومات المالية المحددة التي يحتاجها المستخدم على أنواع القرارات التي يتخذها المستخدم. 

هناك مجموعتان رئيسيتان من مستخدمي المعلومات المالية هما 

  •  المستخدمون الداخليون 
  • المستخدمون الخارجيون.


المستخدمون الداخليون

المستخدمون الداخليون للمعلومات المحاسبية هم المديرون الذين يخططون للأعمال وينظمونها ويديرونها. ويشمل ذلك مديري التسويق ومشرفي الإنتاج والمديرين الماليين ومسؤولي الشركة. عند إدارة الأعمال التجارية، 

 يحتاج المستخدمون الداخليون إلى معلومات مفصلة في الوقت المناسب. توفر المحاسبة الإدارية تقارير داخلية لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات بشأن شركاتهم. ومن الأمثلة على ذلك المقارنة المالية للبدائل التشغيلية، وتوقعات الدخل من حملات المبيعات الجديدة، وتوقعات الاحتياجات النقدية للعام المقبل.

المستخدمون الخارجيون

المستخدمون الخارجيون هم أفراد ومنظمات خارج الشركة يريدون معلومات مالية عن الشركة. النوعان الأكثر شيوعا من المستخدمين الخارجيين هما المستثمرون والدائنون. يستخدم المستثمرون (المالكون) المعلومات المحاسبية لاتخاذ قرارات شراء أو الاحتفاظ أو بيع أسهم ملكية الشركة. يستخدم الدائنون (مثل الموردين والمصرفيين) المعلومات المحاسبية لتقييم مخاطر منح الائتمان أو إقراض الأموال. 


. يوفر معلومات اقتصادية ومالية مالية للمستثمرين والدائنين والمستخدمين الخارجيين الآخرين. تختلف احتياجات المستخدمين الخارجيين من المعلومات اختلافا كبيرا. تريد سلطات الضرائب،  معرفة ما إذا كانت الشركة تمتثل لقوانين الضرائب. تريد الوكالات التنظيمية،  معرفة ما إذا كانت الشركة تعمل ضمن القواعد المنصوص عليها. يهتم العملاء بما إذا كانت الشركة ستقوم باحترام ضمانات المنتج ودعم خطوط إنتاجها. تريد النقابات العمالية،، معرفة ما إذا كانت الشركات لديها القدرة على دفع أجور ومزايا متزايدة لأعضاء النقابات.



عن الكاتب

مساعد رئيس التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المحاسب المحترف